وزير التجارة الداخلية : مدة انتظار استلام أسطوانة الغاز ستنخفض

وزير التجارة الداخلية : مدة انتظار استلام أسطوانة الغاز ستنخفض

إعمار سورية - خاص: 

كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم، انه تم تأمين كميات إضافية من مادة الغاز المنزلي وهذا سينعكس بشكل إيجابي على تخفيض مدة انتظار المواطنين.

وأشار خلال اجتماع مع لجنة الموازنة في مجلس الشعب ان ارتفاع الاسعار في سورية متعلق بارتفاع اسعار النفط وأجور النقل عالمياً، إضافة إلى مشاكل التمويل والتفاوت في سعر الصرف، ويتم التعاون مع الوزارات الأخرى و المصرف المركزي لتصويب السياسة المتبعة حالياً.

وبين ان نسب التنفيذ في مشاريع الوزارة سترتفع عن ماهي في العام الحالي، وان هناك حلول مدروسة لمعالجة الخلل الموجود داخل الوزارة، مضيفاً أن المؤسسة السورية للتجارة تعاني من تراكمات مالية ، وان هدف الوزارة تحقيق مصلحة الفلاح والمستهلك بما يحقق المنفعة للطرفين.

وكشف السيد الوزير أنه سيتم طرح نظام جديد لزيادة ارباح أصحاب الافران الخاصة،بما يخدم تحسين جودة رغيف الخبر دون ان ينعكس ذلك على السعر للمستهلك موضحاً عدم إمكانية الوزارة إنشاء مخابز جديدة لعدم توفر الاعتمادات الكافية، ما دفعها للتوجه إلى صيانة المخابز وإعادة تاهيلها، مشيراً أنه سيتم افتتاح حوالي 31 صالة لبيع مادة الخبز بشروط جيدة في محافظة دمشق، وسيتم تعميم هذه التجربة على باقي المحافظات في حال نجاحها لحل مشكلة التوزيع الجغرافي للمخابز ونقاط البيع.

وبين خلال حديثه أن هناك نظام جديد لأتمتة عمل المخابز والمطاحن يضبط النسب بين الكميات الداخلة والخارجة منها، وسيتم بدء العمل به قريباً، مشيراً إلى ان هناك دراسة لنظام حوافز جديد خاص بالعمال التابعين لمؤسسات الوزارة، مضيفاً أنه مع بداية العام القادم سيتم منح الأفراد المقيمين بعيداً عن أسرهم بطاقات فردية يحصلون من خلالها على مخصصاتهم من المواد المدعومة، اضافة لمنح بطاقات للعائلات غير السورية والمقيمة داخل الحدود السورية.