مجموعة سيم تك تطلق أول ملتقى خاصة بصناعة المعارض في سورية الأسبوع المقبل

مجموعة سيم تك تطلق أول ملتقى خاصة بصناعة المعارض في سورية الأسبوع المقبل


إعمار سورية – خاص: 

نظراً للدور الهام للمعارض والمؤتمرات في تحريك العجلة الاقتصادية وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي تعانيها سورية، تشهد دمشق الأسبوع المقبل  الدورة الأولى من "ملتقى إنكس" الذي  تنظّمه مجموعة سيم تك والتي تدخل قطاع المعارض السورية من بوابة هذا الملتقى الهام.
وأشارت المجموعة في بيان صحفي اطلع عليه موقع إعمار سورية، أن الملتقى سيعقد تحت رعاية السيد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل في فندق الشام بدمشق يوم الثلاثاء الموافق 22 شباط الحالي بمشاركة الفعاليات الاقتصادية العاملة في مجال المعارض وممثلين عن الوزارات المعنيّة، وغرف التجارة والصناعة والزراعة والسياحة بالإضافة إلى النقابات، الجمعيات والاتحادات ذات الصلة، إلى جانب خبراء، مهتمّين وهيئات محليّة وإقليمية معنيّة.
وسيناقش الملتقى الصعوبات والتحديّات التي تواجه صناعة المعارض في سورية، وخاصة الكساد العالمي وتأثيره على قطاع المعارض في سورية، تأثير فايروس كورونا المستجد داخل وخارج سورية و قانون قيصر الظالم بحق بلدنا الحبيب سورية.
كما سيلقى الملتقى الضوء على آفاق تطوير صناعة المعارض، وخاصة فيما يتعلق بالتحول الرقمي الذي فرضه فيروس كورونا حيث باتت المعارض الافتراضية جزء رئيسي من هذا القطاع، كما سيتم التطرق الى التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في تجهيز المعارض، وعرض لتجارب بعض الدول في مجال المعارض.
وسيتناول الملتقى بعض الرؤى التطويرية لصناعة المعارض، ومنها ضرورة إقامة مدن معارض في المحافظات السورية الرئيسية، والتدريب والتأهيل للعاملين في مجال تنظيم المعارض حيث لايوجد تخصصات او مراكز تدريبية تتولى هذا الموضوع.
ويستهدف الملتقى بشكل رئيسي،  شركات تنظيم المعارض وشركات تجهيز المعارض و الشركات التي تقدّم دراسات السوق والخدمات الإحصائية و شركات الدعاية والإعلان - التسويق الواقعي والرقمي وشركات التصميم والطباعة .
و قطاع المعارض هو قطاع عريق في سورية، ويوجد شركات تنظيم و تجهيز لديها العديد من النجاحات قبل وبعد الأزمة، نجاحات تخطى صداها حدود سورية إلى دول الجوار والعديد من المعارض كانت تعد من أهم المعارض الإقليمية، وساعد على ذلك ان دمشق تمتلك مدينة معارض من أهم المدن إقليمياً من حيث المساحة والتجهيزات.