تعرفوا على أهم النقاط التي تم التوافق عليها خلال لقاء وزير المالية ومدير الجمارك مع تجار وصناعيي دمشق

تعرفوا على أهم النقاط التي تم التوافق عليها خلال لقاء وزير المالية ومدير الجمارك مع تجار وصناعيي دمشق

إعمار سورية - متابعة :

 

أهم النقاط التي تم الاتفاق عليها خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في غرفة تجارة دمشق لبحث موضوع حملة الجمارك على الاسواق 

- لايحق لدوريات الريجي مداهمة اي محل او ايقاف اي سيارة كونه ليس من اختصاصها الا بمايخص التبغ - تم الايعاز لجميع دوريات الضابطة الجمركية بعدم ايقاف اي سيارة داخل حدود دمشق ويقتصر عملها على الحدود الجمركية.

- وعود من السيد مدير عام الجمارك بالعمل على التشديد على منابع البضائع المهربة من الامانات الجمركية والتخفيف عن الحلقة الاضعف وهي المحلات داخل الاسواق.

- اعطاء رقم للتواصل عن اي تجاوز من قبل عناصر الضابطة الجمركية وهو ٠٩٣٢٤٤٠٦٢١

- طلب مدير عام الجمارك من السيد وزير المالية الموافقة على طلب الاخوة التجار بالسماح باستيراد مواد التجميل كونها حاجة ضرورية وعدم السماح باستيرادها لن يؤثر على تواجدها بالاسواق لانها ستدخل بطرق غير نظامية.

- اي صاحب مظلمة بامكانه مراجعة الضابطة الجمركية واستعادة بضائعه المصادرة في حالة وجود بيان نظامي لها. - الحل الامثل لمشاكل تجار التجميل هو السماح بالاستيراد وقامت غرفة تجارة دمشق بتبني طلب الاخوة التجار وتوجيهه للسيد وزير المالية ووعد بالسماح بالبضائع التي لايوجد بديل لها موازي صناعة محلية.

- لايوجد عمر للبيان وهو صالح حتى عشر سنوات. - الريجي ليس له علاقة بالتهريب على الاطلاق. طالب رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها

الدكتور سامر الدبس السيد وزير المالية طالب الدكتور مأمون حمدان بفتح الأسواق بشكل عادل أمام التجار والصناعيين وبذل الجهود في حماية الصناعات التي تغطي حاجة الأسواق وذلك للمساهمة في الاستقرار والاستمرار بالعمل، وذلك خلال الاجتماع الذي أقيم في مقر غرفة تجارة دمشق لمناقشة تفاصيل حملة الجمارك المكثفة نحو "سورية خالية من التهريب".

كما أكد الدبس على أن غرف الصناعة هي أول من طالب بإيجاد ألية لمنع التهريب وتزوير البضائع وإدخال المواد الغذائية المنتهية الصلاحية من دول الجوار وغيرها لأثارها الضارة على التاجر والمستهلك على حد سواء وعلى الاقتصاد الوطني بشكل عام.

واقترح رئيس الغرفة إلى اقامة تعاون مشترك من كافة الغرف الصناعية والتجارية وذلك من خلال مندوبين في الأسواق مهمتهم جمع البيانات حول البضائع الموجودة بالاسواق