مهرجان العسل السوري الرابع ينطلق غداً

مهرجان العسل السوري الرابع ينطلق غداً


إعمار سورية - خاص:
تنطلق غداً فعاليات مهرجان العسل السوري الرابع الذي يقيمه فرع سورية في اتحاد النحالين العرب تحت رعاية وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي من 27 تشرين الثاني ولغاية 03 كانون الأول 2022 وذلك في صالة تشرين الرياضية بدمشق.
ويشهد المعرض مشاركة واسعة من النحالين وأصحاب المهن المتعلقة بقطاع النحل في سورية والوطن العربي، حيث يتم عرض لأهم وأفضل أنواع العسل السوري من مختلف المراعي الطبيعية السورية، وتقديمها مباشرة من المنتج للمستهلك.
وتتنوع المعروضات في المهرجان لتشمل العديد من المواد التي تعتمد في تصنيعها على العسل كبعض المواد الغذائية ومستحضرات العناية بالبشرة والشعر وغيرها ، كالصابون والشوكولا وبعض ، إضافة لمشاركة لبعض المشاتل التي ستعرض بعض النباتات الجيدة في إنتاج النحل للعسل.
وسيشمل المهرجان كما في دوراته السابقة إقامة مسابقة لإنتقاء أفضل أنواع العسل عبر اختبارات تتم على عينات مأخوذة من النحالين المشاركين، كما سيقام على هامش المهرجان معرض للمهن اليدوية للسيدات.
ويحرص النحالون المشاركون في المهرجان إلى تقديم عروض خاصة ومميزة للزوار، تشمل البيع بأسعار منافسة ‘إضافة لتقديم الهدايا المتنوعة من منتجات العسل، مما يجعل المهرجان المكان الأفضل لتسوق العسل سنوياً حيث تتواجد أفضل أصناف العسل الموثوقة وبأقل من سعرها في الأسواق بنسب جيدة.