هكر أمريكي يسرق أشهر  صفحة طقس سورية على الفيسبوك

هكر أمريكي يسرق أشهر صفحة طقس سورية على الفيسبوك

إعمار سورية :



خلال الفترة الأخيرة تصدرت صفحة هوى الشام أهم صفحات الطقس و الأكثر متابعة على الإطلاق , وحازت على الصفحة الأولى من بين صفحات الطقس خلال مسابقة قمنا بها تجمع أهم صفحات الطقس , واليوم للأسف تفاجئنا بخبر تهكير الصفحة من قبل هاكر أميركي , بدايةً طلب أن يبقى الآدمن أغيد صاحب الصفحة الرئيسي موجود بالصفحة ولكن بشرط أن يسمح بنشر دعايات باللغة الإنكليزية ليحصل على أموال بالمقابل من الفيسبوك , ولكن بعد رفض الآدمن تم إخراجه من الصفحة مباشرةً.

تم التواصل مع الآدمن أغيد وأخبرنا أن التواصل لازال جاري مع إدارة الفيسبوك لإعادة الصفحة والتي تجاوزت ربع مليون مشترك وبدأ تأسيسها من 9 سنوات , وحسب إدارة الفيسبوك أن هناك ثغرة بما يعرف بـ مالك الصفحة والفيسبوك قد ألغى هذه الميزة من عام 2016 بعد أن تبين فيها عدة ثغرات أدت لتهكير سريع للصفحات , وهذا ما حصل مع الآدمن أغيد دون درايه منه أن هناك مالك للصفحة بمركز أعلى من مؤسسها ! وأكيد الآمن أنه يجب على جميع الصفحات الحذر والتأكد أنه لايوجد آدمن آخر تحت اسم مالك الصفحة .. أخيراً من الممكن أن تعود الصفحة الأساسية في حال قبول طلب الإبلاغات التي قام بها أغيد للفيسبوك.

مؤقتاً قد تم إطلاق صفحة جديدة تحت نفس الإسم وبإدارة الآدمن أغيد خصوصاً مع إقتراب تأثرنا بمنخفض جوي قطبي المنشأ يبدأ تاثيره إعتباراً من ليل الثلاثاء إن شاء الله , يمكنكم متابعة الصفحة الجديدة على هذا الرابط:
https://www.facebook.com/pg/Hawaalshamweather/posts/?ref=page_internal