تقرير لجنة الموازنة ومشكلة بطء الإنترنت ترفعان سخونة مجلس محافظة دمشق

تقرير لجنة الموازنة ومشكلة بطء الإنترنت ترفعان سخونة مجلس محافظة دمشق

إعمار سورية :

 

ناقش مجلس محافظة دمشق خلال جلسته اليوم عدد من القضايا المتعلقة بالنقل والاتصالات والمالية والكهرباء، وكانت مشكلة بطء الانترنت من اهم ماتم طرحه حيث طالب العضو حسان البرني بإيضاح الأسباب بشفافية، ولم يقتنع المجلس بجواب مدير اتصالات دمشق الذي أرجع السبب إلى مشاكل التوصيلات للمنازل واستخدام الانترنت المفرط للخط الواحد ليطالب العضو ماهر قريط بقياس السرعة بشكل علمي بعدة مناطق بدمشق كما أكد نائب رئيس المجلس أحمد النابلسي أن المشكلة موجودة لدى الجميع.

وشهد تقرير اللجنة المالية عدة سجالات وخاصة البند المتعلق ببيع المقسم 70 بتنظيم البحصة والذي هو عبارة عن فضلة ملاصقة للمقسم 70 سيتم ضمها لاقامة مرآب تحت الارض، حيث طالب الاعضاء بإعادة دراسة السعر ورفعه لأعلى رقم ممكن.

وتم تأجيل التصويت على التقرير لتوضيح بعض الامور حول موازنة مكتب الدفن، كما اعترض بعض الاعضاء على التصويت بنهاية الجلسة نتيجة فقدان النصاب القانوني رغم تأكيد عضو المكتب التنفيذي فيصل سرور قانونية التصويت طالما كان النصاب موجود ببداية الجلسة.

وحظيت مشاكل النقل بحيز كبير في الجلسة، حيث استغرب محمد زند الحديد ازدياد الازدحام في شوارع دمشق رغم فتح العديد من الطرقات، وطالب عبد الغني عثمان بإيجاد حلول لمشاكل النقل ونقص الباصات، إضافة لمعالجة عدادات التكسي التي لاتلتزم بالتسعيرة وضرورة ايجاد حل لهذه المشكلة.

وتضمنت مداخلات الأعضاء التأكيد على إعادة تفعيل مشروع السخان الشمسي المدعوم من قبل وزارة الكهرباء وضرورة توفير لمبات ( الليدات ) في منافذ الشركة السورية للتجارة بأسعار تشجيعية.

كما طالب الأعضاء معالجة موضوع براءات الذمة للمواطنين فيما يتعلق بفواتير الكهرباء المتراكمة في منطقة القابون وتشريح الفواتير المستحقة خلال السنوات الماضية والعمل على تركيب محولات جديدة في توسع عش الورور وإنارة المعالم الأثرية في المدينة.

وطالب الأعضاء بوضع كوة جباية في حي المهاجرين ـ بئر التوتة وإعادة دراسة جسور المشاة وتأمين مصاعد للعجزة وكبار السن وإنشاء خط باص من السومرية وحتى دوار المطار مروراً بالمتحلق الجنوبي وجامعة دمشق وزيادة عدد باصات ركن الدين وتخصيص باصات نقل داخلي في أوقات الذروة لحي عش الورور وضبط الفانات من ساحة العفيف وحتى ساحة النبعة.

وجاءت إجابات المدراء كل حسب اختصاصه حيث أكد المهندس عبد الله عبود مدير هندسة المرور والنقل أنه تم إزالة حوالي 400 سيارة مركونة في شوارع دمشق والعمل مستمر حتى إزالة كافة السيارات.

وقال المهندس باسل العمر مدير شركة كهرباء دمشق أنه بالنسبة لموضوع منح المواطنين قروض لتركيب سخانات الطاقة الشمسية يتم ذلك من خلال كتاب موجه من محافظة دمشق إلى وزارة الكهرباء وبالنسبة لفواتير المواطنين في منطقة القابون فكل مواطن يرغب بالتشريح يتقدم بطلب والمديرية جاهزة لتشريح الفواتير.

بدوره أكد المهندس سامر حداد مدير عام شركة النقل الداخلي أن الشركة استلمت مؤخراً 20 باص أتوماتيك وستوضع قريباً على خطوط المدينة .