محروقات تسيّر صهاريج بنزين للتدخل المباشر تقف قرب الكازيات

محروقات تسيّر صهاريج بنزين للتدخل المباشر تقف قرب الكازيات

إعمار سورية :

باشرت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية " محروقات " اليوم بتسيير عدد من الصهاريج المحملة بالبنزين والتي تقوم بالتعبئة بشكل مباشر للسيارات.

وأكد المدير العام للشركة مصطفى حصوية في تصريح صحفي، أنه تم توزيع 18 صهريج اليوم على كافة محطات الوقود بدمشق ليكون البنزين متوفر فيها جميعاً، كما تم الإيعاز للكازيات التابعة للدولة بالعمل على مدار الساعة.

وبيّن حصوية، أن الشركة بدأت ظهر اليوم بتجربة جديدة هي تسيير صهاريج تدخل مباشر للبنزين، حيث تم وضع 3 صهاريج بأماكن متعددة على اتستراد المزة حيث تقف السيارات لانتظار دورها على محطة الجلاء وهو ما أدى لاختصار الوقت اللازم للتعبئة.

وأشار إلى أن كل صهريج يحوي 6,000 ليتر بنزين ويتم البيع من خلاله بالسعر النظامي، مبيناً أن هذه التجربة ستعمم على باقي المحطات لتخفيف الازدحام.

ومن خلال جولة لمراسل "الاقتصادي" على عدد من محطات دمشق، فقد تبين استمرار طوابير السيارات على المحطات وبشكل كبير، وبحسب أصحاب السيارات فإن مدة الانتظار تختلف من محطة لأخرى وتتراوح ما بين 4 إلى 8 ساعات، ومع توقف المحطات عن التعبئة لعدة ساعات فقد قد تصل فترة الانتظار إلى 14 ساعة.

وتشهد دمشق أزمة نقص في البنزين منذ مطلع الشهر الحالي، حيث أوقف العديد من أصحاب السيارات سياراتهم عن العمل وتوجهوا لوسائل النقل العامة ما أدى لازدحام كبير وخصوصاً أن الأزمة شملت وسائل النقل العاملة على البنزين والمازوت

وأدت الأزمة لارتفاع كبير في أجرة ركوب سيارات الأجرة التي باتت ضاعفت أسعارها، حيث يتحجج السائقين بأن ساعات عملهم باتت محدودة والوقت الأكبر يمضونه على محطات الوقود، كما أن نسبة منهم تشتري البنزين أوكتان 95 بسعر الليتر 600 ليرة.