أعضاء مجلس محافظة دمشق يطالبون بتفعيل استثمار أملاك المحافظة وخاصة نادي المحافظة

أعضاء مجلس محافظة دمشق يطالبون بتفعيل استثمار أملاك المحافظة وخاصة نادي المحافظة

إعمار سورية :

طالب عدد من أعضاء مجلس محافظة دمشق بتشكيل لجان مؤقتة منها لجنة متابعة لتنفيذ مطالبهم التي يتقدمون بها خلال الجلسات والتي لايتلقون عليها إلا وعود من المدراء، ولجنة للاستثمار.

وأشار عضو المجلس زياد الزايد خلال اجتماع المجلس اليوم إلى أن الكثير من أملاك المحافظة لاتستثمر بالشكل المناسب، ومنها "نادي المحافظة الرياضي" الذي يستهلك أموال المحافظة بدل أن يكون مكتفي باستثماراته الذاتية الغائبة عنه بشكل كلي حالياً.

واعترض عضو المكتب التنفيذي لقطاع التربية والرياضة والشباب أنس السباعي على هذا الكلام مؤكداً أن النادي له غايات رياضية اجتماعية وليس استثمارية، ولدى مقاطعة رئيس الجلسة  أحمد النابلسي  له طالباً منه تأجيل المداخلة لبعد انتهاء مداخلة العضو غادر الجلسة.

بدوره بيّن رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام  بدمشق مهند طه أن النادي حقق إنجازات هامة في العديد من الألعاب الفردية، وهذا الأمر هو دوره الحقيقي وليس تحقيق الأموال من خلال الاستثمار.

وأشار طه إلى أن هنالك كلف عالية جداً تدفعها الأندية حالياً لألعابها وخاصة كرة القدم، مبيناً أن نادي الجيش دفع نحو 250 مليون ليرة على فريقه هذا الموسم، فيما صرف نادي الوحدة نحو 220 مليون ليرة، بينما وصلت كامل استثمارات الأندية الدمشقية لنحو مليار ليرة.

من جهته شدد عضو المجلس بلال محمد النعال على تفعيل الاستثمار في النادي، مؤكداً أن أي نادي رياضي ليس لديه استثمارات هو نادي فاشل ولن يكون قادر على الاستمرار والمنافسة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء عماد خميس الشهر الماضي أن دمشق من أغنى مدن الشرق الأوسط والمخولة برفد خزينة الدولة، لكن واقع الخدمات غائب عنها، مطالباً أعضاء مجلس محافظة دمشق بتغيير طريقة العمل المتبعة، ووضع برنامج زمني جزئي وكامل لتطويرها وتأمين الاستثمارات فيها.

الاقتصادي - وائل الدغلي