محافظة دمشق : تخصيص 200 دونم بتنظيم القابون الصناعية لإقامة مركز إنطلاق للبولمان يليق بالعاصمة

محافظة دمشق : تخصيص 200 دونم بتنظيم القابون الصناعية لإقامة مركز إنطلاق للبولمان يليق بالعاصمة

إعمار سورية : 

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق باسل ميهوب  أنه سيتم إطلاق كراج بولمان مؤقت جديد في منطقة القابون في دمشق مقابل شركة سيرونيكس والغاية منه جمع البولمانات وتنظيم عمل الشركات فيه وذلك خلال مدة أقصاها 15 يوم.

 وبيّن عضو المكتب التنفيذي أنه عند دراسة تنظيم منطقة القابون الصناعية تمت ملاحظة 200 دونم بجانب إدارة المركبات وتقرر أن يكون المركز النهائي لكراج البولمان في دمشق، حيث إنه، وحسب ميهوب، تم أخذ مساحة 9 دونمات ليكون المركز المؤقت للكراج لحين الانتهاء من الدراسة لمخطط تنظيم منطقة القابون الصناعية ومنه إقامة كراج دائم يليق بدمشق بمساحة 200دونم.
وأشار ميهوب إلى أن العمل على تأهيل هذا الكراج في مراحله النهائية حيث تم وضع غرف مسبقة الصنع لتوزيعها على الشركات مع العمل على الإنارة والتزفيت والصرف الصحي ورسم مداخل ومخارج الكراج بشكل نظامي مدروس. فالشركات الفعالة الموجودة حالياً والتي تعمل تتسع لها المساحة المحددة للكراج حيث إن عملها يتم بالتواتر فالبولمانات تدخل لأخذ الركاب وتخرج… وهكذا.
وأشار عضو المكتب التنفيذي إلى أنه خلال 15-20 يوماً لن يبقى أي بولمان على أتوستراد العدوي وسيتم تنظيفه وصيانته بشكل كامل، فكراج البولمان الأساس كان أساساً في منطقة القابون، ولكن نظراً لظروف الحرب فقد توقف عن العمل لخطورة موقعه وحرصاً على أرواح المواطنين فقد تم نقل مركز تجمع البولمانات إلى أتوستراد العدوي.

تشرين