موجة حر قاسية الخميس المقبل والحرارة تصل لـ40 درجة بدمشق

موجة حر قاسية الخميس المقبل والحرارة تصل لـ40 درجة بدمشق

إعمار سورية - متابعة:

مرتفع جوي وكتلة حارة ستبدأ بالتأثير إعتباراً من يوم غد الثلاثاء وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل ترتفع فيها درجات الحرارة بشكل كبير ولأول مرة هذا الموسم قد تلامس الـ 40 درجة بالداخل السوري و دمشق، فيما من المتوقع أن نتأثر بعدها مباشرةً بإمتداد منخفض جوي بارد نسبياً وأمطار على فترات بعدد جيد من المناطق السورية.

أجواء مستقرة في كافة المناطق و المحافظات السورية و دمشق يومي الثلاثاء وتلاربعاء , وإرتفاع عام بدرجات الحرارة لتصبح بالداخل السوري و دمشق مابين 36 لـ 38 درجة بشكل عام , وفي السواحل السورية ببداية الثلاثينات , وفي المناطق الشرقية تلامس حدود 40 درجة.

 

إرتفاع آخر على درجات الحرارة في جميع المناطق السورية مابين درجتين لـ ثلاث درجات يومي الخميس والجمعة، وبالتالي تصبح بنهاية الثلاثينات في أغلب المناطق السورية وتلامس حدود 40 درجة بعدد من المحافظات الداخلية , وتتعدى الـ 40 في المناطق الشرقية من سوريا , وأجواء شديدة الحرارة نهاراً , وحارة ليلاً.

 أخيراً و من السبت حتى يومين على الأقل توقعات ثابتة من النموذجين الأوروبي و الأميركي بتأثرنا بإمتداد منخفض جوي بارد نسبياً ماطر على فترات وإنخفاض كبير على درجات الحرارة لتصبح بنهاية العشرينات نهاراً وأجواء باردة ليلاً .

هوى الشام للطقس