إطلاق 3 معارض موجهة للشباب منها جوبكس الذي يتضمن نحو 940 فرصة عمل من كبرى الشركات

إطلاق 3 معارض موجهة للشباب منها جوبكس الذي يتضمن نحو 940 فرصة عمل من كبرى الشركات

إعمار سورية :

أطلقت شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات ثلاثة معارض أمس الأربعاء، موجهة للشباب في مدينة المعارض  بدمشق وتستمر حتى 27 الجاري، منها معرض التوظيف وفرص العمل "جوبكس"، الذي تشارك به نحو 40 شركة تطرح ما يقارب 940 فرصة عمل.

وأكد مدير عام الشركة أنس ظبيان، أن معرض التعليم يتناول كل ما يتعلق بالجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا والمراكز البحثية داخلياً وخارجياً، مبيناَ أن 19 جامعة روسية تشارك في المعرض.

وأضاف "هناك معرض أيضاً لتقنيات الهاتف المحمول وهذه الإنطلاقة الأولى له، يشارك فيه عدد جيد من شركات الهواتف الخليوية ووكلاء الشركات العالمية بالإضافة إلى الشركات السورية التي تقدم تطبيقات موبايل محلية ووطنية".

وتتنوع فرص العمل التي تطرحها الشركات المشاركة في معرض التوظيف تبعاً لاختصاصاتها، حيث تتواجد شركات تصنيع الأغذية والأدوية والإسمنت والمنتجات الصحية، إضافة لعدد من البنوك وشركات التأمين والاتصالات والإعلان، كما تتواجد ضمن المعرض بعض غرف التجارة.

وأشار الملحق الثقافي الروسي في بيروت والمشرف على دمشق فاديم زايتشيكوف أن روسيا تشارك للمرة الأولى بمعرض للجامعات في سورية، ومنذ السنة الماضية هناك تعاون واسع بين الجامعات الروسية والجامعات السورية ووزارة التعليم العالي حيث تم تقديم 500 منحة دراسية للطلاب السوريين.

وتابع "يستطيع الطلاب أن يختاروا الجامعات التي يريدونها حسب الإختصاص وذلك بعد الإطلاع على كليات كل جامعة، ومهم جداً بالنسبة لروسيا أن يتم تعليم اللغة الروسية في الجامعات والمدارس السورية".

وتفتح المعارض أبوابها يومياً من الساعة 3 وحتى 10 مساء حتى 27 نيسان وتتوافر مواصلات لنقل الزوار من المناطق التالية

البرامكة مقابل كلية الاقتصاد
المزة جانب كلية الآداب
دمر مقابل سوق الشام المركزي
جرمانا ساحة السيوف
باب توما الساحة