الاتصالات: سيريَتل ترفض دفع ما عليها وسنتخذ الإجراءات القانونية تجاهها

الاتصالات: سيريَتل ترفض دفع ما عليها وسنتخذ الإجراءات القانونية تجاهها

إعمار سورية :

أكدت "وزارة الاتصالات والتقانة"، أنها ستتخذ كافة التدابير القانونية لتحصيل الحقوق واسترداد الأموال بالطرق القانونية المشروعة المتاحة بعد رفض شركة "سيريَتل" إعادة "حقوق الدولة المستحقة عليها"، محملة الشركة هذه التبعات.

وأوضحت الوزارة في بيان نشر على صفحة "فيسبوك"، أن "الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد" ستتخذ هذه الإجراءات بعد مرور أسبوعين تقريباً على انتهاء المهلة المحددة لها، ورفض شركة "سيريتل" دفع المبالغ القانونية المستحقة عليها والمتعلقة بإعادة التوازن للترخيص الممنوح لها.

ويأتي بيان الهيئة بعد ساعات من قيام رئيس مجلس إدارة شركة "سيريتل" رامي مخلوف ببث فيديو عبر "فيسبوك"، يؤكد وجود طلبات أخرى طلبت من الشركة كالتعاقد الحصري مع شركة محلية وأمور تخص زيادة حصة الدولة من الإيرادات، قائلاً إن ممثلين عن الشركة ذهبوا للاتفاق على آلية الدفع لكن ظهرت طلبات جديدة، على حد تعبيره.

وحذّر رئيس "سيريتل" من "تخريب" شركته، قائلاً إن انهيارها سيؤدي إلى فقدان الكثير من الموارد وانهيار الاقتصاد ككل كونها الرافد المتبقي له، حسب كلامه، مشدداً على تمسكه بها معتبراً إياها الأنجح محلياً وعربياً.

وفي مطلع أيار الجاري، أعلنت "الهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات والبريد" أنها بانتظار جواب نهائي قبل موعد أقصاه 5 أيار الجاري من شركتي "سيريَتل" و"MTN"، للتفاوض على آلية تسديد مبلغ قدره 233.8 مليار ليرة مستحق لخزينة الدولة.