الكهرباء : ليس هنالك برنامج محدد لتقنين الكهرباء حالياً بسبب العاصفة

الكهرباء : ليس هنالك برنامج محدد لتقنين الكهرباء حالياً بسبب العاصفة

إعمار سورية : 

 

كشف مدير المؤسسة العامة لتوزيع ونقل الكهرباء فواز الظاهر أنه خلال فترة العاصفة يرتفع استهلاك الطاقة الكهربائية فيما كمية التوليد المتاحة هي ذاتها ما يؤثر على برامج التقنين مشيراً إلى وقوع أضرار في منظومة الكهرباء بعدة محافظات بسبب العاصفة كان أكبرها في المنطقة الساحلية نتيجة الرياح القوية بها.

وذكر الظاهر أنه لا يوجد حالياً برنامج تقنين محدد ويوجد تغيرات على الشبكة بشكل آني لافتاً إلى أن العاصفة الهوائية هي الأكثر صعوبةً أما بالنسبة للعواصف المطرية والثلجية يكون الأمر أقل ضرراً.

وأكد مدير المؤسسة العامة لتوزيع ونقل الكهرباء أنه خلال فترة الربيع وعندما يكون الجو معتدلاً لا يكون هناك استهلاك كبير للطاقة الكهربائية في التدفئة أو غيرها ولا يزيد عن 4000 ميغا وبالتالي يمكن تطبيق برامج تقنين أخف وبالتالي تحسن الواقع الكهربائي.

وبين الظاهر أن الشتاء الحالي كان الأقسى من ناحية التقنين، أما الصيف المقبل سيكون أفضل وذلك بحسب المعطيات، حيث يتم العمل على إصلاح وإعادة تأهيل محطة حلب البخارية حيث ستدخل 200 ميغا للعمل في حزيران المقبل والتي سيكون لها دور جيد في تحسين الكهرباء وخاصة في حلب، إضافة إلى محطة الرستين في اللاذقية ومن المتوقع أن تدخل أول مجموعة بها في شهر تشرين الأول المقبل، وستسهم في التحسن أيضاً.

شام إف إم