انتخاب المهندس طلال خضور رئيساً لاتحاد غرف السياحة ومحمد مملوك نائباً له

انتخاب المهندس طلال خضور رئيساً لاتحاد غرف السياحة ومحمد مملوك نائباً له

إعمار سورية - خاص:

انتخب أعضاء مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية خلال اجتماعه الأول اليوم المهندس طلال خضير رئيس غرفة سياحة المنطقة الشمالية رئيساً للاتحاد.

وانتخب رئيس غرفة سياحة دمشق محمد مملوك بمنصب نائب رئيس مكتب الاتحاد، و يوسف مويشة رئيس غرفة سياحة طرطوس أميناً للسر، و نجيب قباوة عضو الاتحاد في منصب الخازن.

وتلا الانتخاب اجتماع برئاسة وزير السياحة المهندس رامي مرتيني مع رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة  بحضور معاوني الوزير المهندس غياث الفراح والمهندس نضال ماشفج والمدير العام للشركة السورية للنقل والسياحة المهندس فايز منصور والمهندسة رمزية أوطه باشي مديرة الخدمات والمؤسسات السياحية وممثلة الوزارة في الاتحاد.

وأكد الوزير مرتيني خلال الاجتماع على أهمية هذه المرحلة و دور القطاع السياحي في دعم الاقتصاد الوطني والتركيز على خطة القطاع السياحي 2019 - 2030 والذي يعتبر اتحاد غرف السياحة شريك اساسي فيها.

وأكد ماشفج معاون الوزير على أهمية دور الاتحاد في نهضة القطاع السياحي كونه النواة والشريك الأساسي لوزارة السياحة في إدارة هذا القطاع.

وبدوره بين رئيس الاتحاد أهمية العمل مع رؤساء الغرف والشعب في الاتحاد لتذليل كافة العقبات والعمل على إعادة فتح المطارات الدولية والمعابر للعبور السياح والعمل على إعادة الألق لقطاع السياحة عند توفر الإمكانية.