أجنحة الشام تكرم طلاب كفالة العلم المتفوقين

أجنحة الشام تكرم طلاب كفالة العلم المتفوقين

إعمار سورية : 

 

تم بالأمس تكريم طلاب كفالات العلم لليتيم والمتفوقين لعام 2019-2020 الذين ترعاهم جمعية المبرة النسائية وذلك في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق بدعم من شركة أجنحة الشام للطيران.

وتم خلال الحفل الذي شمل تكريم 7 طلاب من الخريجين الجامعيين و10 طلاب من ناجحي شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة عرض فيلم تعريفي بأنشطة شركة أجنحة الشام للطيران وآخر عن نشاطات الجمعية وقصص نجاح وتخرج كل من نهاد اليتيم أدب انكليزي وأريج بيطار من كلية الصيدلة وهما من النساء المعيلات لأسرهن.

وفي كلمة لها خلال حفل التكريم أشارت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة سلوى العبد الله إلى أن فعالية اليوم هي شكل من أشكال التكافل الاجتماعي الذي يعد أحد مرتكزات حياتنا والذي نشأ منذ بداية تأسيس الدولة السورية وأسهم بدعم اللبنة الأولى وهي الأسرة منوهة بدور رجال الأعمال الوطنيين والمؤسسات الاقتصادية ومنها شركة أجنحة الشام في دعم التكافل الاجتماعي والعلم.

من جانبه لفت مدير تطوير الأعمال في شركة اجنحة الشام للطيران أسامة ساطع إلى أن الشركة منذ تأسيسها تدعم هذه الأنشطة بشكل دائم وفي مختلف المجالات ولا سيما مجال التعليم لدوره في تنمية وبناء الوطن إيمانا منها بالمسؤولية الاجتماعية والمساهمة في تطوير المجتمع ونموه وارتقائه فيما أوضح المدير التجاري في الشركة نزار سليمان أهمية تكريم ودعم طلاب العلم في مختلف المراحل الدراسية وتشجيع التفوق لافتا إلى أن الشركة تقدم الدعم بمختلف المجالات الثقافية والرياضية لتنهض بدورها الاجتماعي وخاصة في هذه المرحلة التي تتطلب تضافر وتكامل جميع الجهود.

وبينت رئيسة جمعية المبرة النسائية منى مهنا أن تفوق الطلاب الذين ترعاهم الجمعية ضمن مشروع كفالة العلم لليتيم هو ثمرة لجهود تشاركية كبيرة قدمت بالتعاون مع الشركاء من القطاع الخاص منوهة بأهمية هذه الشراكة لتقديم كل ما هو أفضل للطلاب الأيتام لبناء مستقبلهم ودعم أسرهم ومجتمعهم وتشجيع الأمهات المعيلات على متابعة دراستهن وتشجيع أبنائهن.

وأوضحت عضو لجنة كفالة العلم بالجمعية الدكتورة سوسن حتاحت أن الجمعية منذ تأسيسها  عام 1945 عملت على تقديم الدعم المادي والتنموي للأيتام والأرامل والأسر الفقيرة وكذلك تقديم دورات تعليمية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية إضافة إلى كفالة الطلاب الدارسين بالمرحلة الجامعية بدعم من الكفلاء سواء أفراد أو شركات اقتصادية.

وأكد كل من ناز علوي التي تخرجت في كلية هندسة الاتصالات والالكترونيات وعماد الدين ظاظا الذي نجح بشهادة الثانوية العامة أن التكريم دافع كبير لهما كشباب للنجاح أيضا في المجال العملي ومواصلة العلم والتفوق مهما كانت الظروف.

وأشارت براءة حمدان إلى أنها بدعم من الجمعية نجحت بشهادة التعليم الأساسي بتفوق وستواصل التفوق والنجاح في باقي مراحل الدراسة ليكون لها دور في بناء المجتمع وفي مجال العمل الأهلي أيضا.