وزير التربية : أسعار جديدة لكافة المدارس الخاصة قريباً

وزير التربية : أسعار جديدة لكافة المدارس الخاصة قريباً

إعمار سورية:

كشف وزير التربية دارم طباع عن إنجاز دراسة تفصيلية لرفع قيمة الساعات للمكلفين وذلك للضعف، على أن تبصر النور قريباً جداً بهدف إنصاف المكلفين وسط الظروف الراهنة.
و أكد طباع أن الوزارة بصدد إصدار مسابقة للموجهين بنمط جديد واختيارهم وفق معايير جديدة، ما يسهم في رفع كفاءة الموجهين واختيارهم وفق آليات حديثة تعتمد على معلوماتهم وخبراتهم ومهاراتهم، بعيداً عن المحسوبية وأي تدخل، علماً أن هناك نقصاً كبيراً في عدد الموجهين.
وشدد على ضرورة إجراء مسابقات مستمرة لاختيار الموجهين، لكن ستكون بشكل مختلف، لافتاً إلى إعادة تقييم جميع الموجهين التربويين والاختصاصيين، وتكثيف جولات الموجهين على المدارس وتفعيل عمل المديرين المندبين.
وأشار طباع إلى إجراءات جديدة تعمل عليها الوزارة بما يشمل جميع المناحي التربوية بما فيها مراقبة الامتحانات وعمل الموجهين والمدارس الخاصة وأعمال ترميم المدارس.
كما لفت إلى التوجه لتوطين التعليم على أن ينجز نهاية العام الدراسي الحالي ليكون جاهزاً مع شهر أيلول من العام الدراسي القادم، مشيراً إلى أن فكرة التوطين تنطلق من أن يوجد المدرّس بأقرب مكان أو مدرسة أو مجمع تربوي إلى سكنه، لكن الأمر مرتبط بالإمكانية وعدم وجود أي فائض ضمن المجمع أو المدرسة.
وكشف طباع عن إصدار قائمة بكل أسعار المدارس الخاصة في سورية، منتصف شهر آذار القادم، متضمنة الأقساط مع الخدمات ليصار إلى الالتزام بها في كل المدارس، مبيناً إجراء تعديل على الأسعار، وأنه سيتم خفض الأسعار المرتفعة، كما سيتم تعديل الأسعار المنخفضة باتجاه الرفع.
الوطن