شركتا الخليوي تعلنان رسمياً رفع سعر المكالمات وباقات الانترنت

شركتا الخليوي تعلنان رسمياً رفع سعر المكالمات وباقات الانترنت

إعمار سورية - خاص: 

أعلنت شركتا الخليوي في سورية بشكل رسمي عن رفع أجرة المكالمات وباقات الانترنت لديهما، لترتفع تكلفة الدقيقة الخلوية للخطوط مسبقة الدفع من 13 إلى  18 ليرة سورية، ابتداء من 1 تشرين أول المقبل.

وبحسب ما نشرته شركة MTN سوريا عبر صفحتها على الفيسبوك واطلع عليه موقع إعمار سورية، فقد تم تعديل التعرفة يتضمن تعديل تكلفة الدقيقة الخلوية بنسبة وسطية 38% ، من الخط المسبق الدفع من 13 ل.س إلى 18 ل.س و من 11 ل.س إلى 15 ل.س بالنسبة للخط اللاحق الدفع دون أي تعديل على سعر الميغابايت بحيث تبقى 11 ل.س للميغا.

كما تضمن تعديل التعرفة بعض أسعار الباقات و الخدمات المقدمة بنسبة وسطية 45% سيتم تفصيلها من خلال الرسائل النصية ومنشورات لاحقة.

وأعادت شركة سيريتل الرفع ، الى الظروف والأوضاع الاقتصادية التي يمر بها سورية، بدءاً من الحرب المفروضة على سورية، إضافة للحصار الاقتصادي العالمي وقانون قيصر وغيره، التي أدت إلى تضخم سعر الصرف وصعوبة الحصول على المعدات والأنظمة التقنية اللازمة لصيانة واستدامة الشبكة، خاصة أن سيريتل ملزمة بدفع أجور الخدمات للمزودات العالمية بالقطع الأجنبي. كما أن الانقطاعات الطويلة المتكررة للتيار الكهربائي وصعوبة تأمين مادة المازوت في ظل هذه الانقطاعات الطويلة وارتفاع أسعارها نتج عنه ارتفاع كبير في النفقات التشغيلية إلى جانب وجوب ترميم المحطات التي تعرضت للتدمير بفعل العمليات الإرهابية.