التجارة الداخلية تصادق على حل شركة وساطة مالية تابعة لـ"أرنست ويونغ السورية"

التجارة الداخلية تصادق على حل شركة وساطة مالية تابعة لـ"أرنست ويونغ السورية"

إعمار سورية - خاص :

وائل الدغلي 


صادقت وزارة التجارة الداحلية وحماية المستهلك على حل وتصفية شركة أرنست ويونغ السورية للخدمات والاستشارات المالية المحدودة المسؤولية رضائياً ، بناء على طلب الشركة، وهي شركة وساطة مالية مرخصة في سوق دمشق للأوراق المالية ومتوقفة عن مزاولة نشاطها منذ عام ٢٠١١ بموجب قرار هيئة الاوراق والاسواق المالية رقم ٩١/م تاريخ ٣١ تموز ٢٠١١.

وبحسب القرار الذي اطلع عليه موقع إعمار سورية، فقد تم تفويض مديرة الشركة باسمة نعمو بتوزيع موجودات الشركة بين الشركاء كل حسب مساهمته برأس المال بعد تسديد كافة الالتزامات المترتبة للجهات العامة.

وأسست الشركة في عام 2009 بشراكة ما بين شركة أرنست ويونغ للخدمات المالية "البحرينية" والتي تملك 49% من رأس مال الشركة و شركة حصرية ومشاركوه - ارنست ويونغ والتي لا تزال مستمرة في تقديم خدماتها المهنية في السوق السورية.

وتعمل الشركة في مجال تقديم الاستشارات وتحليل ونشر المعلومات المتعلقة بالأوراق المالية وبصناديق الاستثمار، وإعداد الدراسات والتحاليل الاقتصادية والمالية حول الأسواق المالية المحلية والدولية، ونشر كافة المعلومات والمستجدات المتعلقة بالأوراق المالية وتداولها والمتاجرة بها.

وتعد Ernst & Young واحدة من أكبر شركات الخدمات المهنية في العالم وواحدة من شركات المحاسبة “الأربعة الكبار”. وهذه الشركات الأخرى هي Deloitte وKPMG وPwC.