النفط  تحدد موعد بدء تفعيل البطاقة الذكية للغاز بدمشق وحصة كل عائلة

النفط تحدد موعد بدء تفعيل البطاقة الذكية للغاز بدمشق وحصة كل عائلة

data-full-width-responsive="true">

إعمار سورية :

 صرّح مصدر في وزارة النفط  بأن مشروع إطلاق البطاقة الذكية للغاز في مدينة دمشق سيكون في المرحلة التي تلي إطلاق مشروع البطاقة الذكية في حلب الذي سيتم خلال الأسبوع القادم، مشيراً إلى أنه من المحتمل أن يتم إطلاق البطاقة الذكية للغاز في دمشق قبل نهاية شهر آذار الحالي.
وأوضح المصدر أنه يتم العمل خلال الفترة الحالية على التنسيق بين محافظة دمشق والاتحاد الرياضي العام للحصول على صالة رياضية كبيرة تكون عبارة عن مركز ضخم لشركة تكامل قادرة على استيعاب مئة شخص دفعة واحدة وذلك تفادياً لحصول ازدحام شديد عند إطلاق مشروع البطاقة الذكية للغاز في محافظة دمشق وسيتم تجهيز كامل البنى التحتية لهذا المركز، لافتاً إلى أن حصة المواطن عند إطلاق مشروع البطاقة الذكية للغاز في دمشق ستكون اسطوانة غاز واحدة كل عشرين يوماً.

وكشف مدير فرع محروقات دمشق إبراهيم أسعد عن بدء تطبيق وسيلة جديدة للتسجيل على البطاقة الذكية عبر أجهزة الموبايل، تتضمن ميزة الاستعلام عن رصيد البطاقة، حيث يتم تغيير رقم الموبايل من خلال هذه الوسيلة وتعديل بيانات البطاقة الذكية من دون اللجوء إلى أي مركز من مراكز شركة تكامل لتعديل البيانات.
وبيّن أن تطبيق هذه الخدمة انطلق مع بداية الأسبوع الحالي من خلال الجوالات التي تحمل بطاقة سيريتل، ويتم تفعيلها على الجوالات التي تحمل بطاقة (MTN) الأسبوع المقبل.

يشار إلى أن وسيلة الموبايل في التسجيل والاستعلام عن الرصيد الخاص بالبطاقة الذكية يأتي بعدما كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن الصعوبات التي يواجهها المواطن الحاصل على البطاقة الذكية، نتيجة صعوبة التواصل مع الشركة المسؤولة عن البطاقة، عبر الوسائل المتاحة مثل الاتصال على الرقم 9884 وصعوبة تفعيل البطاقة من خلال برنامج تكامل عبر «فيسبوك» أحياناً.