المركزي يسمح للمصارف بتمويل كافة مستوردات مستلزمات الإنتاج

المركزي يسمح للمصارف بتمويل كافة مستوردات مستلزمات الإنتاج

إعمار سورية :

وسّع مصرف سورية المركزي قائمة المواد التي لها أولوية في تمويل المستوردات من قبل المصارف نتيجة مطالبات من قبل الصناعيين والتجار وخاصة ما يتعلق بالمواد الأولية ومستلزمات الإنتاج.

وبموجب كتاب موجه إلى المصارف، فقد سمح بتمويل جميع مستوردات المواد الأولية أو مستلزمات الإنتاج الصناعي والزراعي غير المدرجة سابقاً في قائمة التمويل سابقاً، بشرط تقديم المستورد كتاب صادر عن مديريات الصناعة أو التجارة يفيد بأن المواد المطلوب تمويلها هي مواد أولية أو مستلزمات إنتاج صناعي أو زراعي.

وسمح المركزي بتمويل مستوردات التشغيل اللازمة لشركات الاتصالات الخاصة شريطة قيام المستورد بإرفاق كتاب صادر عن وزارة الاتصالات والتقانة  يثبت أن المواد التي يطلب تمويل استيرادها هي مستلزمات تشغيل.

وبيّن المركزي أن التعميم الجديد جاء بناء على الطلبات والاستفسارات العديدة التي وردت إلى المصرف وعلى توصيات الحكومة وتحاشياً لالحاق خسائر كبيرة بالمستوردين وحرصاً على عدم إخلال المصارف بالإلتزامات المترتبة عليها.

وسمح المركزي بتمويل كافة إجازات الاستيراد الممنوحة سابقاً قبل التعميم الأخير، إضافة لتمويل إجازات الاستيراد للمستوردين على عقودهم الموقعة مع جهات القطاع العام لتوريد مواد لصالح هذه الجهات.

الاقتصادي