مجلس محافظة دمشق يشكل ثلاث لجان جديدة مؤقتة للاستثمار والمتابعة والأمور القانونية  ‎

مجلس محافظة دمشق يشكل ثلاث لجان جديدة مؤقتة للاستثمار والمتابعة والأمور القانونية ‎

إعمار سورية :

أصدر نائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة دمشقأحمد النابلسي قرارات بتشكيل 3 لجان مؤقتة ضمن مجلس المحافظة يشمل عملها متابعة طروحات أعضاء المجلس والشؤون القانونية وقضايا الاستثمار.

وبحسب القرارات ، فقد تم تشكيل لجنة للاستثمار برئاسة عضو المجلس يوسف قصيباتي مهمتها إعداد دراسة لاستثمار عدد من المواقع التي تعود ملكيتها للمحافظة بالشكل الأمثل وبما يحقق الفائدة المرجوة من الاستثمار.

وأشار قصيباتي إلى أن اللجنة ستباشر عملها خلال الأيام المقبلة، وستضع خطة عمل لتفعيل الاستثمار في أملاك المحافظة، مبيناً أن العديد من رجال الأعمال أبدوا رغبتهم في الاستثمار، وهم مستعدون لتمويل أي مشروع فيه خدمة للمدينة وللمواطنين.

وأما لجنة المتابعة فستكون برئاسة عضو المجلس حسان البرني الذي سبق وطرح الموضوع خلال الدورة الماضية للمجلس، وستعمل على متابعة ما يتم طرحه من مواضيع مختلفة من أعضاء مجلس المحافظة خلال انعقاد دورة المجلس، وبالتالي تفعيل هذه المطالب ومتابعة تنفيذها في ضوء الإمكانيات المتاحة.

وستعمل اللجنة القانونية التي ترأسها عضو المجلس محمد شادي الخيمي وتضم عدداً من المحامين من أعضاء المجلس، على دراسة المواضيع القانونية المحالة لها من قبل المجلس وتقديم رأيها القانوني فيها.

وكان عضو المجلس يوسف قصيباتي طالب خلال دورة المجلس الأخيرة، بتشكيل لجان مؤقتة منها لجنة متابعة لتنفيذ مطالبهم التي يتقدمون بها خلال الجلسات والتي "لايتلقون عليها إلا وعود من المدراء" حسب قولهم، ولجنتين للاستثمار والأمور القانونية وتم تأييد مطلبهم من قبل محافظ دمشق عادل العلبي.

الاقتصادي