الموانئ تغلق مع بدء المنخفض الجوي وتحذير من تشكل السيول في غالبية المحافظات

الموانئ تغلق مع بدء المنخفض الجوي وتحذير من تشكل السيول في غالبية المحافظات

إعمار سورية:

أعلنت مديرية الموانئ البحرية في وزارة النقل ظهر اليوم إغلاق جميع الموانىء في اللاذقية وطرطوس أمام الملاحة بسبب الأحوال الجوية السائدة وبدء تأثير منخفض جوي  .
وشمل الاغلاق ميناء طرطوس التجاري وميناء بانياس- مصب النفط، ومرفأ جزيرة أرواد وميناء اللاذقية، وميناء البسيط و جبلة، إضافة إلى الموانئ الصغيرة.

 وبحسب موقع "هوى الشام للطقس" فقد بدأت فعالية المنخفض الماطرة على أقصى مناطق الساحل و الشمال السوري وخلال ساعات بسيطة يدخل باقي المحافظات السورية ودمشق العاصمة إن شاء الله.

وسيكون المنخفض مصحوب برياح شديدة مما أدى لإعلان حالة الطوارئ من قبل المديرية العامة للموانئ السورية وإغلاق جميع الموانئ في سواحل اللاذقية و طرطوس أمام الملاحة البحرية خصوصاً بعد إنقلاب عدة حاويات في مرفأ اللاذقية.

ومن المتوقع أن يكون تأثير المنخفض قوي على دمشق و جميع المحافظات السورية خلال اليومين القادمين " الأربعاء و الخميس " من خلال أمطار شديدة الغزارة " على فترات " قد تسبب السيول عدا المناطق الشرقية و البادية , وغالباً ما تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية.

 وسيحدث إنخفاض كبير بدرجات الحرارة لتصبح بالداخل السوري ودمشق نهاراً بحدود 10 لـ 8 درجة , وليلاً تلامس 3 لـ 2 درجة فقط، ثلوج تراكمية متوقعة على مناطق ريف دمشق الغربي و الشمالي فوق 1800 متر نهار الأربعاء وتنخفض تدريجياً ليلاً لتصبح على إرتفاع 1600 متر , و على 1300 متر ليل الخميس و الجمعة،إحتمال ضئيل أن تطال زخات ثلجية غير تراكمية أعلى مناطق دمشق العاصمة.