اللجنة الاقتصادية تسمح باعفاء خطوط الإنتاج من الجمارك  واستيراد الآلات المستعملة

اللجنة الاقتصادية تسمح باعفاء خطوط الإنتاج من الجمارك واستيراد الآلات المستعملة

إعمار سورية :

وافقت اللجنة الاقتصادية في جلستها الأخيرة على إعفاء الآلات وخطوط الإنتاج المستوردة لمصلحة المنشآت الصناعية المرخصة من الرسوم الجمركية والرسوم المترتبة على الاستيراد.

وسمحت اللجنة باستيراد الآلات والتجهيزات وخطوط الإنتاج الصناعية المستعملة والمجددة من بلد المنشأ أو من غير بلد المنشأ من دون التقيد بعمرها، ولكافة المستوردين.


 وأكد وزير الصناعة محمد معن جذبة أن هذا القرار يأتي ضمن سلة خطوات متكاملة لدعم العملية الإنتاجية وتمكين الصناعيين وأصحاب المعامل والمنشآت من إعادة تأهيل وتشغيل منشآتهم المتوقفة والمدمرة جراء العمليات التخريبية، واستبدال الآلات المتعطلة لديهم أو إعادة تأهيل وترميم ما تم تخريبه منها.

ويساهم القرار في إقامة صناعات جديدة تسهم في تطوير الصناعة السورية، إضافة إلى تحسين الصادرات، وتشجيع افتتاح منشآت صناعية جديدة، وخلق فرص عمل وتسريع دوران عجلة الإنتاج الصناعي، وتحقيق فرص تنافسية للمنتجات السورية وتقليل استيراد المواد الجاهزة.

ولفت إلى أن ترجمة الدعم الذي تقدمه الحكومة يتم على شكل إجراءات وتشريعات تمكن القطاع الصناعي في سورية من لعب دور مهم في دفع عجلة الإنتاج والنهوض بالاقتصاد الوطني وتوفير متطلبات السوق المحلية في ظل الحصار الاقتصادي، وذلك انطلاقا من قدرة الصناعة المحلية على تجاوز الصعوبات الكبيرة التي فرضتها الحرب عليها.

الوطن