عقوبات أمريكية على عائلة فوز و11 شركة يمتلكها !

عقوبات أمريكية على عائلة فوز و11 شركة يمتلكها !

إعمار سورية :

قامت الولايات المتحدة بتحديث قائمة الشخصيات والشركات التي تندرج تحت قائمة العقوبات وحظر التعامل معها، لتضم رجل الأعمال السوري سامر فوز وأفراد من عائلته، وعدد من شركاته في سورية.

وذكرت القائمة بحسب التقرير الصادر عن "وزارة الخزانة الأميركية" ، اسم سامر زهير فوز  وعامر زهير فوز وحسن عامر فوز.

وشملت قائمة العقوبات شركة المهيمن للنقل والمقاولات و شركة امان دمشق، ومجموعة امان القابضة، وفندق فور سيزونز دمشق، ونادي الشرق الذي اشتراه سامر فوز في تشرين الأول (أكتوبر) 2018.

وضمت قائمة العقوبات أيضاً تلفزيون لنا، و شركة مينا فارما للادوية، و شركة مينا للسكر، وشركة سيلفر باين في الإمارات العربية المتحدة، وشركة سينرجي اوفشور اللبنانية، و"شركة ASM" الدولية للتجارة العامة.

وكان رئيس مجلس إدارة "مجموعة أمان القابضة" سامر زهير فوز قد صرّح في وقت سابق من هذا العام أن مواجهة العقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية بحاجة إلى قوانين اقتصادية جديدة، وآليات عمل مرنة بالتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص.

وأكّد فوز حينها أن الاقتصاد السوري حقق نجاحاً كبيراً بالتعامل مع الصدمات نتيجة للتنوع الكبير فيه، مشيراً إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية المهمة التي تساعد على النهوض بالوضع الاقتصادي الحالي.

وأعلن "مجلس الاتحاد الأوروبي" في كانون الأول الماضي عن توسيعه قائمة العقوبات المفروضة على سورية، بإضافة 11 رجل أعمال و5 شركات بينهم سامر زهير فوز.