برلماني يكشف عن دراسة زيادة مهمة على الرواتب

برلماني يكشف عن دراسة زيادة مهمة على الرواتب

إعمار سورية :

برلماني يكشف عبر ميلودي عن دراسة زيادة مهمة على الرواتب

.

كشف عضو مجلس الشعب السوري، صفوان قربي، عن وجود دراسة لزيادة مهمة على الرواتب لكن يبقى توقيتها وحجمها غير محدد بعد، قائلاً "سمعت همساً من دوائر القرار عن دراسة لزيادة مهمة على الرواتب".

.

وأضاف "تتم دراسة خلفياتها من حيث وجود كتلة مالية، وتأثيرها على حالة السوق والوضع الاقتصادية ووضع الليرة السورية، وهي عناوين يقرأها أصاحب القرار بهدوء قبل تقرير أي زيادة تخفف الهوة بين الراتب المعطى وتكاليف الحياة".

.

وعن الأزمات الحالية، وتحديداً المحروقات، قال "عمرة مصفاة بانياس تمت في وقت خاطئ وكان عليها أن تكون عملية إصلاح ممنهجة تضمن عدم نفاذ المحروقات من السوق خلال مدة الإصلاح، ولو كان هناك رؤية واضحة بعيدة المدى لما تسببت عمرة المصفاة بهذه الأزمة".

.

وأضاف "علينا الاعتراف بواقعية أن موارد الحكومة في أضيق نطاقاتها وهناك الكثير من الكلام لا يقال، وعلينا طلب حقوقنا بعقلانية وهدوء لأن خطط الحكومة تحتاج كتلة مالية للعمل على الأرض، وما تملكه هو كتلة متواضعة من الموارد في حدّها الأدنى يجب أن نعمل عليها معاً بأقصى ما نستطيع".

.

وأكد أن أعضاء مجلس الشعب ركزوا في اجتماعهم مع رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، على التعب الخدمي المرافق للمرحلة الحالية الذي سببته الأزمات الموجودة في عدة قطاعات منها الخبز والمحروقات عموماً والبنزين.

.

وقال "لم يسبق أن ممرنا بهذه الأزمات حتى في أقصى مراحل الحرب العسكرية، ويجب إيجاد حل إسعافي فيما ركزت الحكومة على الاستراتيجيات المتبعة".

.

وعن البيان الحكومي المقدم إلى المجلس، قال "علينا منح الدولة مهلةً غير واسعة لتنفذ الخطط والبرامج التي نص عليها البيان، فخطط البيان تبقى مجرد وعود حتى نرى نتائج تطبيقها على الأرض".

ميلودي إف إم