غرفة صناعة دمشق وكلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية يوقعان مذكرة تفاهم لتطوير المشاريع الصناعية ودعم مهارات الطلاب

غرفة صناعة دمشق وكلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية يوقعان مذكرة تفاهم لتطوير المشاريع الصناعية ودعم مهارات الطلاب

إعمار سورية :

شهد اليوم الأول من معرض مشاريع تخرج وأبحاث الطلاب المتميزة الذي تقيمه كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية توقيع مذكرة تفاهم بين الكلية وغرفة صناعة دمشق وريفها.

وأشار نائب رئيس الغرفة لؤي نحلاوي أن مذكرة التفاهم تهدف إلى توثيق وتعزيز التعاون المشترك وتحقيق التكامل في المجالين العلمي والعملي وتنمية الموارد البشرية وتنفيذ وتطوير المشاريع الصناعية التي تلبي حاجة المجتمع.

وبيّن أن اللمذكرة تتضمن إعطاء المهارات اللازمة للطلاب لإدخالهم في سوق العمل إضافة إلى افتتاح صالة المعرض الدائم للمشاريع الطلابية لتبقى متوافرة على مدار العام في الكلية بما يحقق ويسمح بالتواصل المستمر مع الجهات الصناعية والانتاجية المعنية.

بدوره قال الدكتور مصطفى الموالدي عميد كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية إنه رغم الظروف الصعبة استطاع أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وطلابها إنتاج ما يقارب 800 مشروع تطبيقي ونظري تتضمن أفكاراً خلاقة واختراعات مبدعة تحتاج إلى احتضان ودعم لتصبح منتجاً قابلاً للتسويق وبالتالي دعم قطاع الصناعة والنهوض به في مرحلة إعادة الإعمار.

وافتتحت كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة دمشق اليوم الدورة الثالثة من معرض مشاريع تخرج وأبحاث الطلاب المتميزة لعام 2020 تحت عنوان (شراكة مجتمعية لغد مشرق) بالتعاون مع كلية الهندسة المعلوماتية والكلية التطبيقية والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا وعدد من الجامعات الخاصة والشركات والفعاليات الاقتصادية.

ويهدف المعرض الذي يستمر حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري إلى تطوير اختراعات ومشاريع الطلاب وابتكاراتهم التطبيقية والبحثية لتصبح منتجاً قابلاً للتسويق وخلق فرص عمل للتواصل بين الشركات الصناعية وكل من الهيئة التعليمية المشرفة على المشاريع والطلاب الذين قاموا بتنفيذ المشاريع وتحقيق التواصل مع الجهات والشركات الراغبة في طرح مواضيع أو مشاريع لتطويرها في الأعوام التالية.