حريق ضخم بمستودع شركة سيريتل في الكسوة يؤدي لتهدمه بالكامل

حريق ضخم بمستودع شركة سيريتل في الكسوة يؤدي لتهدمه بالكامل

إعمار سورية :

 

أعلنت شركة سيريتل عن حدوث حريق في أحد مستودعاتها بريف دمشق -الكسوة، أدى لتهدم مبناه بالكامل، وتتم حالياً عمليات الجرد اللازمة لتحديد قيمة الموجودات المحترقة وتقدير تكاليف إعادة بناء المستودع.

وأوضحت الشركة في إفصاح نشرته سوق دمشق للاوراق المالية،  أن الحادث وقع بتاريخ 10 تموز 2019، وستعلن لاحقاً عن قيمة الخسائر الناتجة عن الحريق ونسبتها المئوية من معدل الإيرادات الشهرية للشركة عند انتهاء عمليات الجرد والتقييم.

ونوهت "سيريتل" بعدم وجود تأمين خاص بالمستودع المحترق، نظراً لاعتذار شركات التأمين عن التغطية، بسبب عدم وجود التزام إعادة التأمين في ظل الظروف الراهنة.

ويجب على الشركات والجهات الخاضعة لإشراف ورقابة "هيئة الأوراق والأسواق المالية" إبلاغ الهيئة عند حدوث الكوارث والحرائق والحوادث وأثرها المتوقع على مركزها المالي، أو عند أي خسائر مادية مفاجئة أثرت بـ10% أو أكثر على الإيرادات الشهرية المتوقعة مع بيان الأسباب، وفق نظام الإفصاح والشفافية رقم 110 الصادر 24 نيسان 2019.

وارتفع صافي ربح "شركة سيريَتل موبايل تيليكوم" خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 7.36%، ليصل إلى نحو 13.94 مليار ليرة سورية، مقارنة مع 12.98 مليار ليرة خلال الربع المماثل من 2018.

وبحسب النتائج المالية للشركة ، فقد بلغت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من 2019 نحو 49.52 مليار ليرة، مقابل حوالي 42 مليار ليرة في الفترة نفسها العام الماضي، بزيادة قدرها 17.68%.

ويبلغ رأسمال شركة الاتصالات حالياً 3.35 مليارات ليرة، وعدد الأسهم المصدرة 33.5 مليون سهم، فيما وصل عدد المساهمين إلى 6,521 مساهماً بنهاية الربع الأول 2019، وعدد المؤسسين 5.