ستزود سورية ب200 ميغا إضافية.. المجموعة الأولى في محطة حلب الحرارية قيد التجريب

ستزود سورية ب200 ميغا إضافية.. المجموعة الأولى في محطة حلب الحرارية قيد التجريب

إعمار سورية :

كشف عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب جفال الجفال لـ “أثر” أنه تم الانتهاء من أعمال تأهيل المجموعة الأولى في محطة حلب الحرارية، مضيفاً أنه تتم حالياً أعمال التجريب والتي بدأت في 21 نيسان الماضي.

 

وأوضح الجفال أن عمليات التجريب مهمة للتأكد من عملية التأهيل حيث قد تظهر بعض الأعطال فيتم تلافيها حالياً، مؤكداً أنه بمجرد دخول المجموعة بالخدمة سيتم تزويد الشبكة العامة في سوريا بـ 200 ميغا إضافية.

 

ويأمل أهالي حلب أن يسهم تشغيل المجموعة الأولى بتحسين وضع التغذية الكهربائية بما ينعكس إيجاباً على الواقع المعيشي والاقتصادي لمدينة أثقلتها ظروف الحرب ومؤخراً تداعيات الزلزال.

 

وفي هذا السياق أوضح مدير الشركة العامة لكهرباء حلب محمد حاج عمر  أن الشركة خاطبت وزارة الكهرباء لزيادة كمية التغذية الكهربائية لمحافظة حلب إلى ما يقارب 320 ميغا واط ساعي مع الاحتفاظ بكمية المدينة الصناعية في الشيخ نجار ضمن حصة حلب، منوهاً بأن حصة محافظة حلب الحالية نحو 180 ميغا واط ساعي.

 

وأضاف حاج عمر بأن زيادة حصة حلب من الكهرباء سيسهم في تغذية الأحياء والمناطق التي لم يتم تغذيتها حتى الآن بالكهرباء، حيث وضعت المؤسسة خطة لوضع مراكز تحويل في عدد من الأحياء شرق حلب وريف المحافظة بالخدمة منها منطقة مسكنة.

 

وكانت المجموعة الخامسة في محطة حلب الحرارية قد دخلت الخدمة في الثامن من تموز العام الماضي بعد إنجاز أعمال التأهيل اللازمة وأسهمت برفد الشبكة العامة بـ 200 ميغا واط ساعي.